دعمًا للقطاع الخاص.. العمل السعودية تقدم 82 مبادرة جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2019
دعمًا للقطاع الخاص.. العمل السعودية تقدم 82 مبادرة جديدة

تعمد المملكة العربية السعودية، دائمًا إلى دعم القطاع الخاص، حيث أكد أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أن الوزارة أطلقت 68 مبادرة دعمًا للقطاع الخاص، وأكملتهم 82 مبادرة عقب زيارة مناطق الشرقية، جازان القصيم وعرعر، مؤكدًا أن العمل جاري بشكل فعال على 50 منهم في الوقت الحالي.

وأكد الراجحي على أن الوزارة سوف تطلق الشهر المقبل، "منصة قوى"، وأنها مخصصة للقطاع الخاص وليس بحاجة إلى زيارة الوزارة، حتى يتم إنجاز كل ما يريد القطاع الخاص عن طريق الخدمات الإلكترونية، طالما حقق نسبة التوطين المطلوبة، فإنه يحصل على تأشيراته المطلوبة بشكل سهل وسلس. 

وتابع وزير العمل السعودي، بأن الوزارة تعمل الآن على عدة اتفاقيات توطين من إجمالي 420 ألف وظيفة حالية تستهدفها الوزارة في العام 2019 - 2020، مؤكدًا انه تم بالفعل توقيع 225 ألف وظيفة حتى الوقت الحالي، والباقي سوف يأتي خلال الأشهر المقبلة. 

وتحدث الراجحي عن نسبة البطالة في الحدود الشمالية، والتى تقترب في الوقت الحالي من 24%، مؤكدًا أن إنهاء البطالة ليس هم الوزارة ولكنها هم الدولة، مؤكدًا أن الوزارة لا تخلق فرص عمل أو وظائف ولكن تقوم بالمشاركة مع القطاع الخاص، وتدعم التوطين وننجز توسعه، بالإضافة إلى توسع القطاع الخاص، بحيث يكون هو العامل الأول والرئيسي لتوظيف الشباب والشبات في الدولة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة